بحث ..

  • الموضوع

سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي، مستقبلاً وفداً من علماء العشائر العربية.

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في ڤردان – بيروت، وفداً من نخب وعلماء العشائر العربية الذي سلّمه وثيقة الثوابت والمسلمات الوطنية.

وشدد سماحة الشيخ حسن على أهمية تمسك اللبنانيين بثوابت عيشهم المشترك وإبعاد بلدهم عن كل الصراعات المشتعلة في المنطقة وعن لهيب التوتر المذهبي القاتل، وأن يحصّنوا سلمهم الداخلي وأن لا ينجرّوا الى أتون الفتنة، داعياً الى تفعيل العمل الحكومي والتشريعي وعدم إغفال أي مبادرة او فرصة لملء الشغور الرئاسي.

من جهته أكد المتحدث بإسم الوفد علي شاهين ان “خلدة جزء لا يتجزأ من الجبل وهي غالية على الجبل والجبل غالٍ عليها، وتحرص العشائر على إعتماد متطلبات العيش المشترك والتي من أبرزها الإنفتاح والتنوع والإعتدال وصون الكرامة الإنسانية وحب الخير للغير، وهذا ما يتطابق تماما مع استراتيجية مرجعيتنا الأم دار الفتوى”.

وختم الشاهين أن “مكونات العيش المشترك أثبتت للمواطن قبل السياسي والمسؤول بأنها هي الحزام الفولاذي الضامن لحفظ الوطن والمواطن والكيان والطوائف والطائف والثقافات والحريات والمعتقدات والحرمات”.

من جهته اعتبر إمام مسجد خلدة الشيخ محيي الدين الشاهين ان “هذه اللقاءات بأبعادها وجدواها تنشر الإلفة والمحبة والتفاهم في المجتمع ونحن نحرص على ذلك”.
وأضاف ” إن الإسلام يصنع ذهنية إنفتاحية وغير إنغلاقية، ونحن نعمل بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان على بث الأفكار السليمة والصحيحة عن حقيقة الإسلام وجوهره والذي بدوره يحرص على الإنسان وكرامته قبل أي شيء، وهذا والحمد لله ما ننجح فيه لدى ذهنية شبابنا ومجتمعنا في خلدة حيث نعتبره صمام الأمان للمجتمع والوطن”.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى