بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الدينية وبالتعاون مع جمعية بلدتنا تستحق الوفاء، تقيم ندوة حول ظاهرة الانتحار

أقامت اللجنة الدينية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، وبالتعاون من جمعية بلدتنا تستحق الوفاء، ندوة بعنوان “الانتحار قدر أو قرار”، تحدّث فيها قائد الشرطة القضائية سابقا وعضو المجلس المذهبي العميد أنور يحيى، والأستاذ أمين العريضي الأخصّائي في علم النفس ومدير ثانوية بيصور سابقا، والشيخ سلطان القنطار مقرّر اللجنة الدينية في المجلس المذهبي، بحضور فعاليات المنطقة من رؤساء بلديات ومخاتير وأهالي، وأدار الندوة رئيس مصلحة الشؤون التربوية والدينية الشيخ فاضل سليم.

وقد افتتحت الندوة بتلاوة من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ يحيى عبد الخالق، ثم كانت كلمة ترحيب باسم جمعية بلدتنا تستحق الوفاء ألقاها الأستاذ نبيه الأحمدية، تلاها كلمة بلدية شارون ألقاها رئيس البلدية الأستاذ ملحم البنا.

المحاضر الأول كان الأستاذ أمين العريضي، فتناول موضوع الانتحار من وجهة نظر علم النفس، وتطرّق إلى الأسباب الموصلة إلى ذلك وكيفية علاجها، وتحدّث بعد ذلك الشيخ سلطان القنطار فتناول الموضوع من وجهة النظر الدينية، وختم اللقاء العميد أنور يحيى الذي تحدّث عن مخاطر التكنولوجيا والمخدرات واستعمال الهاتف الخليوي، وعرض لحالات عايشها بنفسه وحقق فيها، مستعينا بعرض بعض الصور على شاشة كبيرة. وقد لاقى اللقاء ترحيبا كبيرا من قبل الحاضرين.

[2jgallery 4608]

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى