آخر الأخبار

ندوة اللجنة الدينية في المجلس المذهبي في بلدة عين وزين بعنوان: “القيم الأخلاقية وتحديات العصر”.

أقامت اللجنة الدينية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وبالتعاون مع بلدية عين وزين ندوة دينية في بلدة عين وزين الشوف، بعنوان (القيم الأخلاقية وتحديات العصر) وذلك ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها اللجنة في المناطق.

أفتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الشيخ باسم ابو كروم، ثم بالنشيد الوطني اللبناني، بعدها القى رئيس بلدية عين وزين المحامي شادي الحسنية كلمة ترحيبية بالمحاضرين والحضور، ونوه بدور المجلس المذهبي واللجنة الدينية في نشر الثقافة والتوجيه الديني، وشدد على الاستمرار في الندوات التوجيهية من أجل مجتمع أفضل. بعدها تكلم الشيخ فاضل سليم (رئيس مصلحة شؤون التربوية والدينية في المجلس المذهبي) ناقلاً الى الحضور تحيات ودعاء سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن. ثم تكلم عن نشاطات اللجنة الدينية وما تقوم به على صعيد الدورات والندوات الدينية من جهة، وما يصدر عن اللجنة من كتب واصدارات توجيهية تخص مجتمعنا التوحيدي من جهة أخرى. كما شرح للحضور عن كلية السيد الامير عبد الله التنوخي للعلوم التوحيدية، وعن التقدم في مجريات ملف الترخيص لها، كما وعرّف بالمحاضرين وأعطى الكلام للشيخ سلمان عودة (عضو اللجنة الدينية) فتكلم معرّفا القيم الأخلاقية ومدى ارتباطها بمسلكنا التوحيدي، كما شرح بعض القيم الأخلاقية على سبيل المثال لا الحصر حيث تحدث عن: التقوى، الصدق، الحياء، التواضع، حسن الخلق.

ثم تكلم الشيخ الدكتور سلطان القنطار (مقرر اللجنة الدينية) عن تحديات العصر وكيفية الالتزام بالقيم الأخلاقية في عصر التكنولوجيا، وما ينتج عن وسائل التواصل الاجتماعي من سلبيات تنعكس على المجتمع بأكمله. كما تحدث عن ارتباط العلم بالقيم الاخلاقية حيث أنه لا يسمى علما سوى الذي يرتقي بالإنسان إلى درجة الاخلاق.

واختتم اللقاء بكلمة شكر للحاضرين، وشكر بلدية واهالي عين وزين على الاستضافة الكريمة.

مقالات ذات صله

Translate »