استقبالات سماحة شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي ليوم الثلاثاء 6-2-2018.

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت الوزير السابق إبراهيم شمس الدين حيث كان اللقاء مناسبة للنقاش في مختلف التطورات الراهنة وشؤون العالم الإسلامي وسبل تعزيز الحوار بين المذاهب والأديان لتفويت الفرص على كل أشكال التطرف والعنف والفتنة.


ثم استقبل سماحته وفداً من المجلس الاسلامي العربي برئاسة رئيس المكتب السياسي طلال عواضة بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، حيث جرى بحث العناوين المحلية والإقليمية في ظل ما تشهده المنطقة من أزمات متصاعدة.


كما استقبل شيخ العقل سفير لبنان المعيّن حديثاً في الهند ربيع نرش؛ وقد تمنى الشيخ حسن له التوفيق في مهامه وفي نقل صورة لبنان على تنوعه وديمقراطيته إلى الخارج.


الى ذلك استقبل الشيخ حسن رئيسة الجمعية الدرزية في فرنسا ناريمان بركات بحضور معتمد مشيخة العقل حسيب مكارم، وتم بحث في كيفية تفعيل التواصل مع عالم الاغتراب وتعزيز الثقافة الوطنية والتوحيدية في نفوس المغتربين، وتثبيت علاقتهم بهويتهم.


واستقبل الشيخ حسن مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس ورئيسة مؤسسة بيت اليتيم الدرزي حياة النكدي وعرض معهما شؤون مؤسسة بيت اليتيم ودورها الإنساني والاجتماعي.


وكان سماحته قد استقبل وفد من وقف فالوغا برئاسة الأستاذ عصام الحلبي وتم البحث في شؤون تهم البلدة.

كما استقبل سماحته عضو المجلس المذهبي الأستاذ عصمت صعب وجرى خلال اللقاء البحث في شؤون عامة، كما استقبل المحامي حافظ جابر.

مقالات ذات صله

Translate »