اللجنة الثقافية

كلمة اللجنة الثقافية

بسم الله الرحمن الرحيم

  إن أغنى ما يغتني به الإنسان وأكثر ما يفيد المجتمع هو الثقافة، وبدون العلم والمعرفة لا سبيل لبلوغ الحكمة، أمّا إذا سعى المرء في طلبها واعتبرها ضالّته، فهو لا شكّ سيرتقي في معارجها وسبلها درجاتٍ إثر درجات، وهذا ما نصبو إليه.

نرجو أن تمثّل الصفحة الثقافية على هذا الموقع منبراً للثقافة، وأن تكون غنية ومفيدة، بعونه تعالى، ونحن ندرك أنها تتطلّب الجهد والمتابعة والتعاون، وقد اخترنا أبوابها لتكون شاملة، تتضمن رسالة اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي، ومقالاتٍ، وسيرَ أعلام، ومعلوماتٍ عن كتبٍ مفيدة، ومحطاتٍ من تاريخ الموحدين الدروز وتراثهم وما له صلة بهم، ومواقف ومقتطفات مما قيل عنهم، ولمحة عن النشاطات الثقافية المناسبة، إضافةً إلى منتدى للمثقفين والأصدقاء، نأمل أن يساهم في تبادل المعرفة وإغناء هذه الصفحة.

إن الرحلة الطويلة تبدأ بخطواتٍ، وها نحن بتوجيهٍ من مشيخة العقل الجليلة، وبانسجامٍ تامٍّ مع لجان المجلس وأعضائه، نحاول البدء والانطلاق، آملين أن نقدّم بعضاً مما هو مطلوبٌ لحفظ الأمانة وأداء الرسالة التوحيدية، وإنعاش الفكر بالثقافة لتكون سبيلنا إلى الحكمة، وبالله التوفيق.

تتألف اللجنة الثقافية من خمسة أعضاء يتم انتخابهم من قبل المجلس بمن فيهم رئيسها كما هو مبين آنفاً.

تعنى اللجنة الثقافية بالإشراف على الشؤون الثقافية والتربوية، وترعى هذه اللجنة أيضاً شؤون المدارس والجامعات التابعة لطائفة الموحدين الدروز.

الولاية الثانية (2012 – 2018):

الإسم المركز
الشيخ سامي أبو المنى رئيساً
الدكتور نهاد أمان الدين مقرراً
الدكتورة سارة أبو شقرا عضواً
الشيخ فايز حديفة  عضواً
الأستاذ وجدي عبد الصمد  عضواً

الولاية الأولى (2006 – 2012):

الإسم المركز
الشيخ سامي أبو المنى رئيساً
الأستاذ غالب سليقا مقرراً
الدكتور بسام البعيني عضواً
الدكتور منجد جابر شهيب  عضواً
الأستاذ أمين الحلبي  عضواً

الكاتب والأديب سلمان ناطور، “جَسَّدَ في أدبه التراث الفلسطيني العربي”.
    مما لا شكّ فيه، أن رحيل الكاتب والأديب سلمان ناطور ترك أثراً في نفوس أخوانه الموحدين الدروز في فلسطين، وعارفيه من الشعب الفلسطيني المناضل، ومحبّيه الكُثُر على امتداد...
إقرأ المزيد

المجلس المذهبي يهنّئ رئيس اللجنة الثقافية الشيخ سامي أبي المنى لنيله شهادة الدكتوراه في العلوم الدينيّة.
نال رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى شهادة الدكتوراه في العلوم الدينية بدرجة جيد جداً ‏مع توصية بالنشر، من جامعة القديس...
إقرأ المزيد

اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز تحيي الذكرى السنوية الاولى لرحيل الشاعر الفلسطيني سميح القاسم .
أحيت اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الذكرى السنوية الاولى لرحيل الشاعر الفلسطيني سميح القاسم بحفل في قصر الاونيسكو، حضره سفير دولة فلسطين أشرف د...
إقرأ المزيد

آسف، لا يوجد مقالات مطابقة للمعايير الخاصة بك.

Translate »