بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الدينية في المجلس المذهبي وبالتعاون مع ملتقى شباب وادي التيم تقيم ندوة دينية في قاعة مقام سيدنا الشيخ الفاضل (ر)

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، اقامت اللجنة الدينية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، بالتعاون مع ملتقى شباب وادي التيم ندوة دينية في قاعة مقام سيدنا الشيخ الفاضل (ر) في بلدة عين عطا قضاء راشيا، بحضور عدد من رجال الدين، وأعضاء المجلس المذهبي السادة: إبراهيم نصر، محمود خضر، معين حمدان، واستاذ اللغة العربية في معهد السيد الأمير عبد الله التنوخي (ق) للعلوم التوحيدية الشيخ الدكتور طاهر حمد، وحشد من أبناء منطقة راشيا.

بعد كلمة ترحيبية بالمحاضرين والضيوف من قبل أبناء البلدة، افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الشيخ باسم أبو كروم (مدرس في مصلحة الشؤون التربوية والدينية في المجلس المذهبي).

ثم تحدث عضو اللجنة الدينية الشيخ سلمان عودة، ناقلًا الى الحضور تحيات ودعاء سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، حفظه الله. ثم القى محاضرة دينية شرح فيها معاني عيد الأضحى وما يسبقه من ليال فضيلة وجليلة، وأهمية هذه الأيام والليالي في الجدّ والاجتهاد في العمل الصالح، وفي التقرّب الى الله سبحانه وتعالى، واجتناب معصيته. واهمية التآلف ومساعدة المحتاجين لإدخال الفرحة الى قلوبهم في هذه المناسبة الجليلة، كما تطرق الى الآداب الدينية التي كان يسلكها سيدنا الشيخ الفاضل (ر) راجيا من الله تعالى أن يمن على جميع أبنائنا بالاقتداء به وبمآثره الجليلة.

كما تكلم عن آداب زيارة المقامات الدينية التي يجب أن تكون للتبرك والدعاء والاستغفار وليس لأي قصد آخر.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى