بحث ..

  • الموضوع

برنامج الاستشفاء

جددت اللجنة الاجتماعية التعاقد مع مستشفيات عين وزين، العرفان، راشيا الحكومي، الشحار الغربي الحكومي ومستشفى رفيق الحريري الحكومي، كما وقّعت عقد تعاون مع مركز بعقلين الطبي.

وتجدر الاشارة، إلى أنه وبعد تفاوض اللجنة مع القيمين على كل من مستشفيات عين وزين، العرفان، ومركز بعقلين الطبي تم الاتفاق على أن تساهم كل من هذه المستشفيات بنسبة بين 5% و 7.5% من فروقات وزارة الصحة العامة البالغة في المستشفيات الخاصة 15% وتدفع اللجنة الاجتماعية النسبة المتبقية.

كذلك وقّعت اللجنة عقد تعاون مع مستشفى الجبل، ومع مستشفى حاصبيا. وسوف تتعاقد مع مستشفى الايمان وبذبك تكون اللجنة قد غطّت معظم المناطق ويسّرت للمريض الذي يرغب بالانتقال إلى مستشفى قريب إمكانية الاستفادة من تقديمات اللجنة.

وكان حفل التوقيع مع كل من المستشفيات يتم في مركز المستشفى بمشاركة ممثل عن سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن وأعضاء المجلس المذهبي في المناطق، وبحضور الفعاليات الاجتماعية والسياسية في كل منطقة إضافة إلى مجلس الأمناء في بعض المستشفيات، ومدير المستشفى، والطاقم الطبي والإداري.

تجدون لاحقا لائحة تتضمن عدد الحالات الطبية التي ساعدتها اللجنة في كل مستشفى مع مجموع المبالغ التي دفعتها من 1/1/2013 لغاية 31/12/2013.

  • اجتماع مع رؤساء صناديق دعم المريض في المناطق:

وفي هذا الاطار عقدت اللجنة الاجتماعية اجتماعاً مع رؤساء صناديق دعم المريض في المناطق التي تعتمد برنامج تغطية فروقات وزارة الصحة العامة، وذلك للتنسيق معها بغية عدم ازدواجية المساعدة من جهة، ومن جهة أخرى والأهم من أجل تكامل المساعدة بحيث إذا كان فرق وزارة الصحة أكثر من سقف اللجنة يقوم الصندوق في المناطق بتغطيتها والعكس صحيح.

  • وفي الاطار الصحي أيضا:

تعاونت اللجنة مع مركز الأطباء للمختبرات والأشعة في بيروت لصاحبه السيّد كمال سليم وقد حصلت منه على حسومات وصلت قيمتها إلى 100% في بعض الأحيان لبعض المرضى المحتاجين. كما تعاونت مع جمعية الرؤية للتنمية والتأهيل والرعاية للاستفادة من تقديماتها وحصلت منها على “طرفين اصطناعيين” لمريضين يعجزان عن دفع ثمنهما.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى