بحث ..

  • الموضوع

برنامج المساعدات المدرسية

نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، ورغبة في تمكين الطلاب المحتاجين من التسلح بسلاح العلم، وبهدف دعم التعليم الرسمي، قررت اللجنة الاجتماعية متابعة برنامج توزيع مساعدات نقدية للطلاب الناجحين والمحتاجين في المدارس الرسمية بقيمة 200 ألف ليرة لبنانية لكل طالب مستحق وفق شروط وعايير حددتها.

تم الاعلان عن البدء باستقبال الطلبات من 12 آب 2013 لغاية 21 منه، وقد اتخذت اللجنة مراكز لها لاستقبال الطلبات في جميع المناطق (عاليه – الشحّار – المتن – بيروت – الشوف – راشيا – حاصبيا) بالتعاون مع الجهاز الاداري، حيث كانت الطلبات تُقدم وفق نموذج أعدته اللجنة بالتعاون مع المصلحة الاجتماعية.

بلغ عدد الطلبات الذي قدم إلى اللجنة حوالي 680 طلباً، قُبل منها 500 طلب بعد دراسة كل طلب على حدة والتحقق من الوضع الاجتماعي لكل طالب. وقد وزعت المساعدات على مستحقيها من قبل رئيس وأعضاء اللجنة في كل منطقة بمشاركة أعضاء المجلس المذهبي في المناطق.

  • ملحق المساعدات المدرسية:

ورد إلى اللجنة بعد المهلة المحددة لاستقبال الطلبات، عدد من الطلبات لتلاميذ محتاجين وناجحين في المدارس الرسمية لم تتمكن اللجنة من تلبيتها بالرغم من حاجة مقدميها الماسة للمساعدة نظراً لصرف اللجنة الميزانية المخصصة لهذا البرنامج.

ولما كانت اللجنة قد حصلت من إدارة بنك بيروت والبلاد العربية على مبلغ قدرة خمسة عشر مليون ليرة لبنانية خصص لدعم برنامج المساعدات المدرسية، كذلك حصلت على مبلغ سبعة آلاف دولار من الشيخ محمود دلال خصصها لطلاب لمنطقة راشيا. فقد قررت إجراء ملحق للمساعدات المدرسية لهؤلاء الطلاب.

بعد دراسة طلبات الملحق قدمت اللجنة 125 ماية وخمسة وعشرين مساعدة وفق المعايير التي كانت معتمدة سابقاً.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى