بحث ..

  • الموضوع

إستقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، وفداً من صحيفة “اللواء” برئاسة رئيس تحرير الصحيفة

إستقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، وفداً من صحيفة “اللواء” برئاسة رئيس تحرير الصحيفة الأستاذ صلاح سلام، الذين قدّموا التهاني لسماحته بعيد الفطر السعيد. وقدم لسماحته كتاباً بعنوان عبد الغني سلام مسيرة وفاء.

وأمل سماحته أمام الوفد أن تأتي الأيام المقبلة بتباشير المحبة والسلام والاستقرار على لبنان والدول العربية التي تعيش أياماً خطيرة يعاني فيها أبناؤها من الظلم والموت والتهجير والعنف، فيما فلسطين لا تزال تحت نير الاحتلال، راجياً من الله تعالى أن يمنّ بالهدوء والسكينة على جميع اللبنانيين وعلى المسلمين، وأن يتوقّف مسار التصعيد الحاصل في عدد من الملفّات الداخلية اللبنانية، وأن تعود لغة الحوار سبيلاً لحلّ أي خلاف بما يحفظ المؤسسات الدستورية التي للأسف تعطّلت جميعها تاركة تداعيات مؤسفة على مستوى وجودية الدولة وعلى الناس في حياتهم ومعيشتهم، وقد بات مُقلقاً المستوى الذي بلغته حالات استسهال ارتكاب الجرائم التي تُنذر بسقوط منظومة الأخلاق وهيبة القانون والدولة. ودعا الشيخ حسن إلى استلهام العبر ممّا يحصل حولنا وممّا حصل لنا في تجارب مرّة سابقة، لكي ننطلق بعد ذلك إلى بناء دولتنا قبل فوات الأوان.

إلى ذلك استقبل سماحته وفداً من تجمع علماء دعم المقاومة برئاسة الشيخ حسن المصري، الذي سلّمه دعوة لحضور المؤتمر الأول للإتحاد العالمي لعلماء المقاومة برئاسة الشيخ حسن المصري، وكانت مناسبة تم خلالها عرض مجمل الأوضاع، حيث أكد سماحة الشيخ حسن أهمية سبل تدعيم بنيان الوحدة الإسلامية وتحصين مفهوم العيش الواحد، ومجابهة مشاريع الفتن التي تخدم العدو الإسرائيلي، وضرورة عدم إغفال مخططاته ومقاومته.

كما استقبل رئيس مؤسسة الرعاية الإجتماعية الأستاذ عصام مكارم ومعتمد مشيخة العقل في الولايات المتحدة الشيخ مصطفى مكارم.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى