بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الإدارية تنظّم دورة تدريبية حول تقنيات تصنيع الألبان والأجبان المنزلية في عين زحلتا

أقامت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز – مبادرة روّاد الجبل، دورة تدريبية مجانية، بعنوان “التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل”، بالتعاون مع جمعيات الخير في كل مكان وجوليا والتحويل الزراعي-عين زحلتا، وذلك في بيت الضيعة في عين زحلتا.

وشارك في النشاط أكثر من 50 متدرب ومتدربة، بحضور عضوي المجلس المذهبي مقرر اللجنة الإدارية زاهر الأعور والشيخ محمد غنام، اضافة الى رئيسة جمعية جوليا سلوى قيس ورئيسة جمعية التحويل الزراعي مهى كمال الدين ورئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز.

وتحدثت السيدة سلوى قيس مرحبة ومعرفة بجمعية “جوليا” وانشطتها وشاكرة اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي وجمعية الخير في كل مكان والمدربين.

وكانت كلمة لجمعية التحويل الزراعي ألقتها السيدة غانية سليم معرفة بالجمعية وشارحة “مقومات المركز الذي يتم تجهيزه في عين زحلتا والخدمات التي سوف يقدمها”.

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز شارحا عن الجمعية ونشاطاتها وشاكرا “اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي على تنظيم الدورة والمشاركين”.

الأعور

ثم تحدث مقرر اللجنة الادارية زاهر الأعور مرحبا ومقدما الشكر “للجمعيات المشاركة في تحضير وتنظيم هذه الدورة، من جمعية الخير في كل مكان، المدربة السيدة رولا زيدان الحلواني، ومن المدرب المعتمد الأستاذ مازن الحلواني الذي ومنذ أكثر من سنة ونصف، وهو يتعاون مع اللجنة الإدارية ويقدم وقته ومجهوده من دون أي مقابل مادي”.

وقدم الاعور شرحاً عن “سلسلة دورات تعليم التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل، والتي بلغت 9 دورات التي سبق أن تم تنظيمها في عدة مجالات، شملت برامج الكمبيوتر، الزراعة، الإدارة والتسويق وغيرها من المواضيع التي تهم الناس”.

وبعد الكلمات قدم الأستاذ مازن حلواني والمدربة السيدة رولا زيدان الحلواني البرنامج التدريبي وتخلله شرح حول كيفية تحضير وطبخ 7 أنواع من الأجبان والألبان، الى جانب تحضير عدة أنواع من الجبنة، من ضمن التدريب التطبيقي الذي شارك فيه أعضاء جمعية الخير في كل مكان.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى