بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي أطلقت مبادرة روّاد الجبل

أطلقت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحّدين الدروز مبادرة روّاد الجبل التي تهدف إلى خلق بيئة مؤهلة لمواجهة التحديات الاقتصادية ودعم رواد الأعمال الشباب، عن طريق الاستفادة من الموارد المتاحة، وتطوير ريادة الأعمال في مجتمعنا، بحيث تساعد على تأسيس وتطوير مشاريع تنموية تعود بالنفع على مجتمعنا وتساهم في الحد من البطالة.

المبادرة التي ساهم في إطلاقها الأستاذ نضال أبو زكي وبمساعدة عدد من المدربين المتطوعين، تقوم بتنظيم دورات تعليمية وتدريبية مكثفة في عدة مجالات واختصاصات لعموم أبناء الطائفة من المناطق كافة، تهدف إلى التحول من الريع إلى الإنتاج من خلال إنماء وتطوير قدرات أبناء الطائفة وتساعدهم على إنشاء مؤسسات إنتاجية أو تطوير مؤسساتهم القائمة أو تحسين وضعهم الوظيفي عبر اكتساب مهارات جديدة.

وقد نجحت الدورات التي تم تنظيمها حتى الآن بشكل فاق التصور، من حيث إلتزام المشاركين وجديتهم، واستفادتهم من المعلومات المقدمة، وكانت مشاريع التخرج لكل منهم خير دليل على ذلك، هذا النجاح شكّل دافعاً قوياً للاستمرار بتقديم دورات متتابعة تتضمن إختصاصات متعددة تستفيد منها مختلف شرائح المجتمع.

وتم تنفيذ الدورات التالية:
– دورة Photoshop، قدمها الأستاذ باسل عبد الخالق، امتدت لمدة شهر بمعدل ستة أيام بالأسبوع، استفاد منها ثلاثون شخصاً مقسّمون إلى مجموعتين.

– دورة تعليم أُسُس التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، مدتها 3 أسابيع بمعدل اربعة أيام بالأسبوع، استفاد منها سبعون شخصاً، مقسمون إلى مجموعتين.
–  المجموعة الأولى قدّمها الشيخ ربيع مكارم.
–  المجموعة الثانية قدّمتها الأستاذة ميدا أبو الحسن.

–  دورة Adobe Illustrator  وأخرى Photoshop يقدمها الأستاذ باسل عبد الخالق، بدأت الدورة بتاريخ 25/01/2021 وتمتد لمدة شهر، يستفيد منهما 50 شخص.

– برنامج مكثف لتدريب أصحاب المؤسسات والمشاريع الصغيرة لتمكينهم من الإستمرارية وتطوير مؤسساتهم، ينظمه الأستاذ نضال أبو زكي ويقدمه مجموعة من المدربين، مدة البرنامج حوالي عشرين يوماً تعليمياً، بدأ بتاريخ 16/01/2021.

ومع المتابعة بتقديم الدورات السابقة الذكر لمجموعات جديدة، سيتم تنظيم دورات جديدة على الشكل التالي:
–  دورة لتعليم الرسم الهندسي AutoCAD  لأصحاب المهن الحرفية والمهتمين بتعلم الرسم الهندسي، تقدمها السيدة نجوى الأعور.
– دورة لتعليم قراءة الخرائط الهندسية للحرفيين من نجارين، وحدادين، ومعلمي ألمنيوم، ومعلمي بناء، وغيرهم.
– دورة لتعليم أسس ومبادئ الزراعة مع تطبيق عملي.
–  دورة لتعليم تربية المواشي والدواجن مع تطبيق عملي.
– دورة مكثفة لتعليم الصناعات الغذائية.
– دورة لتعليم مبادئ الذكاء العاطفي.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى