بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي تقيم دورة تدريبية على صناعة أطباق القش في عترين

أقامت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز – مبادرة روّاد الجبل، بالتعاون مع جمعية “الخير في كل مكان” وجمعية “غرين أورينت” دورة تدريبية مجانية، لتعليم تصنيع سلال القش، وذلك في مركز التدريب والتنمية في بلدة عترين الشوف.

 

   

 

وشارك في الدورة 20 متدرب ومتدربة من البلدة والجوار، بحضور عضوي اللجنة الإدارية مقررها زاهر الأعور والشيخ محمد غنام، رئيس بلدية عترين العميد (م) غانم حسن، رئيس جمعية غرين أورينت الشيخ نبيل سري الدين ورئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز.

 

حسن

بعد تقديم من السيدة زينب الباشا زيدان، تحدث رئيس البلدية حسن، مرحبا ومؤكدا “أهمية هذا النوع من الانشطة وفائدتها للمجتمع”.

 

سري الدين

ثم كلمة جمعية “غرين أورينت” للشيخ سري الدين شاكرا “اللجنة الإدارية في المجلس على تنظيم الدورة”، ومشيرا الى “ضرورة العمل على تعزيز الخطوات الهادفة لخدمة المجتمع”، وقدما شرحاً مختصراً عن الجمعية ومركز التدريب والتنمية الذي تم افتتاحه قبل فترة والنشاطات التي يتضمنها.

 

   

 

حريز

ثم كانت كلمة للآنسة سندي حريز عن جمعية الخير في كل مكان، والتي رحبت بالحضور وبالمشتركين وقدمت شرحاً عن الجمعية ونشاطاتها.

 

الاعور

والقى مقرر اللجنة الادارية زاهر الأعور كلمة ترحيب وشكر للجمعيات المشاركة في تحضير وتنظيم النشاط من جمعية الخير في كل مكان والمدربة السيدة زين الباشا حلواني والسيدة رولا زيدان الحلواني ومن المدرب المعتمد الأستاذ مازن الحلواني.

وقدم الاعور شرحاً عن الدورة وأهدافها، مؤكدا ان “نجاحها ليس في جمال السلال التي سوف يتم تحضيرها، وانما في عدد المستفيدين منها، من اجل توفير مورد رزق اضافي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا خصوصا والوطن بشكل عام”.

 

البرنامج

بعد ذلك بدأ تنفيذ البرنامج التدريبي الذي قدمته المدربة السيدة زينب الباشا زيدان، بمساعدة السيدة رولا زيدان الحلواني، وإشراف من المدرب الأستاذ مازن الحلواني. وتخلله تصنيع المشاركين لأطباق وسلال من القش من ضمن التدريب التطبيقي الذي شارك فيه أعضاء جمعية الخير في كل مكان.

 

   

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى