بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الاجتماعية تختتم محاضراتها التوعوية الصحية في المدارس

 

 

اختتمت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز عبر مركز الخدمات الطبية عاليه (مركز رعاية أولية)، محاضراتها الصحية التثقيفية التوعوية في ثلاث مدارس رسمية، وآخر محطاتها كانت في مدرسة عاليه الرسمية الأولى.

وتميزت المحطة الأخيرة بتفاعل لافت للتلامذة خلال المحاضرات. وبدت فكرة اختيار “شرطي بيئي” من الطلاب، بتوجيه من إدارة المدرسة، مُميزة، وهي فكرة ليست غريبة عن مدرسة رسمية نموذجية، تضم نحو 150 تلميذاً، يتحدثون بأريحية العربيةَ الفصحى واللغة الفرنسية.

 

 

اللجنة الاجتماعية حظيت باستقبال استثنائي، من التلامذة وإدارة المدرسة ومديرتها علا شهيّب. ووضعت عند مدخل المدرسة لافتة ترحيبية برئيسة اللجنة المحامية غادة جنبلاط معدّدة انجازاتها ومثنية على دورها المحوري في العمل الاجتماعي، سيما مع المحاضرات التوعوية الأخيرة.

واكتسبت المحاضرات التوعوية الصحية أهمية خاصة، نظراً لتفشي الأوبئة وارتفاع نسبة الأمراض الانتقالية، وبخاصة الكوليرا وكورونا وغيرها، “فكان من الضروري -وفق اللجنة الاجتماعية- القيام بمحاضرات في المدارس، لا سيما منها الرسمية، من أجل توعية التلامذة وتعزيز دورهم في المشاركة والوقاية من الأوبئة والأمراض”.

 

   

 

 

ركزت المحاضرات على الأطفال من عمر 7 سنوات إلى 14 سنة، وهم من الفئات الأكثر حاجة للتوعية “من أجل اعتماد سلوك صحي يقوم على المحافظة على نظافتهم الشخصية ونظافة البيئة التي يعيشون فيها، إضافة إلى تناول غذاء صحي بشكل منتظم ومنظّم بما يقوي المناعة لديهم ويحد من انتشار الأمراض فيما بينهم”.

المحاضرات شملت ثلاث مدارس هي: عاليه الثانية الرسمية المختلطة، عاليه الرسمية المختلطة وعاليه الرسمية الأولى. وبنتيجتها منح كل تلميذ من تلامذة المدارس الثلاث معاينة صحية شاملة مجانية لمرة واحدة لدى طبيب متخصص في مركز الخدمات الطبية عاليه، إضافة إلى حصوله على الأدوية التي قد يحتاجها وضعه الصحي والمتوفرة لدى المركز إضافة إلى اللقاحات التي تقدمها وزارة الصحة مجاناً

 

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى