بحث ..

  • الموضوع

‎اللجنة الاجتماعية تُطلق برنامجا صحيا لتعزيز دور التلامذة في الوقاية

   

 

اطلقت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز برنامجا صحيا يتضمن سلسلة محاضرات صحية توعوية في 3 مدارس رسمية للتلامذة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مركز الخدمات الطبية في مدينة عاليه (مركز رعاية أولية)، على ان يُمنح خلالها التلامذة معاينة صحية شاملة مجانية لمرة واحدة لدى طبيب متخصص في المركز، إضافة إلى حصوله على حاجته من الأدوية المطلوبة المتوفرة واللقاحات التي تقدمها وزارة الصحة مجاناً.

وتكتسب الخطوة أهمية خاصة لتزامنها مع تفشي الأوبئة وارتفاع نسبة الأمراض الانتقالية راهنا وبخاصة منها: الكوليرا وكورونا وغيرهما، فكان فكان لا بد للجنة الاجتماعية الا القيام بالخطوة، من أجل توعية التلامذة وتعزيز دورهم في المشاركة والوقاية من الأوبئة والأمراض”.

ويجري تنظيم المحاضرات عبر مركز عاليه للخدمات الطبية التابع للجنة في مدارس: عاليه الثانية الرسمية المختلطة، عاليه الرسمية المختلطة وعاليه الرسمية الأولى، للأطفال من عمر 7 إلى 14 سنة، وهذه الفئات الأكثر حاجة للتوعية، من أجل اعتماد سلوك صحي يقوم على المحافظة على نظافتهم الشخصية ونظافة البيئة التي يعيشون فيها، إضافة إلى تناول غذاء صحي بشكل منتظم ومنظّم، بما يقوي المناعة لديهم ويحدّ من انتشار الأمراض فيما بينهم”.

 

جنبلاط

 

 

وعبّرت رئيسة اللجنة الاجتماعية المحامية غادة جنبلاط عن “امتنانها للتعاون القائم من اجل تحقيق الاهداف المرجوّة من هذا البرنامج”، ومعربة عن تقديرها “لمديرة المدرسة السيدة هيفاء العلي للتعاون والاستضافة”، وشرحت للطلاب في ثانوية عاليه الغربية دور اللجنة صحياً واجتماعياً والهدف من المحاضرات، وتأكيد أهمية وكيفية تعزيز المحافظة على الصحة والبيئة والغذاء”.

 

غلاييني

 

 

كما تحدثت رزان غلاييني وهي ممرضة في مركز عاليه للخدمات الطبية، التابع للجنة الاجتماعية، عن أساليب الوقاية من الأمراض والأوبئة والحد من انتشارها.

وشمل البرنامج حتى الآن مدرستين وسيُستكمل في مدرسة عاليه الرسمية الأولى يوم 29 الجاري.

 

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى