بحث ..

  • الموضوع

بيان المجلس المذهبي تاريخ 4-7-2023

ترأس سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اجتماعاً لمجلس ادارة المجلس المذهبي في دار الطائفة – بيروت، حيث تم البحث بعدد من قضايا المجلس والشؤون الوطنية والعامة وأصدروا البيان التالي:

أولاً: يرى المجلس أن استمرار الفراغ الرئاسي يفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، ويؤشر الى دخول البلاد في فترة تعطيل مكلفة، تضاعف من الانهيار في مؤسسات الدولة. لذا يدعو المسؤولين الى الحوار، وعدم الرهان على تطورات يمكنها إحداث فارق في المسار العام، والافادة من الاتصالات الدولية والعربية الجارية لرأب صدع الأزمة البنيوية العميقة بروح وطنية مخلصة، بغية الوصول الى صيغة تراعي هواجس الجميع وتحول دون تفويت فرص الإنقاذ والنهوض.

ثانياً: يتقدم المجلس من أهالي بشري بأحرّ التعازي لسقوط شابين من أبنائها، آملا الابتعاد عن الشائعات التي تساهم في تسميم أسس العيش الواحد. وينوّه المجلس بكل المساعي المبذولة لتطويق الأحداث المؤسفة والوقوف الى جانب الجيش اللبناني وسائر القوى الامنية، بانتظار نتائج التحقيقات القضائية الجارية.

ثالثاً: يستنكر المجلس العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين في فلسطين المحتلة، معتبراً أنّ ما يجري يشكّل انتهاكاً صارخاً للإنسانية وللمواثيق والقوانين الدولية، داعياً الى موقف عربي ودولي صارم بهذا الخصوص.

رابعاً: يتقدّم المجلس المذهبي من الأستاذ تيمور جنبلاط بالتهنئة القلبية على انتخابه رئيساً للحزب التقدمي الاشتراكي، متطلّعاً الى قيادته الواعدة التي تعطي الأمل للمستقبل وتحافظ على استمرارية الدور الوطني والعربي لدار المختارة.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى