بحث ..

  • الموضوع

دورة تدريبية لتصنيع الألبان والأجبان البلدية – المختارة

من ضمن المسار التدريبي على الصناعات الغذائية، أقامت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز – مبادرة روّاد الجبل بالتعاون مع جمعية الخير في كل مكان، وبلدية المختارة وجمعية أمورت، دورة تدريبية مجانية بعنوان التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل، وذلك يوم السبت 09 نيسان 2022 في دار البلدة في المختارة.

شارك في هذا التدريب أكثر من 90 متدرب ومتدربة، بحضور مقرر اللجنة الإدارية زاهر الأعور وعضو اللجنة الشيخ محمد غنام، كما حضر أمين سر إتحاد بلديات الشوف الأعلى رئيس بلدية بطمة خالد زين الدين، رئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز، ورئيس جمعية أمورت طلال الحلبي.

تحدث مقرر اللجنة الادارية زاهر الأعور وأبرز ما جاء في كلمته:

رحب بالحضور، وتقدم بالشكر من بلدية المختارة بشخص رئيسها الأستاذ روجيه العشي ومن جمعية الخير في كل مكان ومن جمعية أمورت، وللمدرب المعتمد الأستاذ مازن الحلواني الذي، ومنذ أكثر من سنة ونصف وهو يتعاون مع اللجنة الإدارية ويقدم وقته ومجهوده من دون أي مقابل مادي، ومن المدربة السيدة رولا زيدان الحلواني.

وقدم شرحاً عن دورة سلسلة دورات تعليم التقنيات الصحيحة لتصنيع الألبان والأجبان البلدية في المنزل، وعن أهميتها لتعليم الناس الإعتماد على أنفسهم بتحضير بعض أنواع الطعام التي يمكن صنعها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة بأسعار مرتفعة، وتحدث عن الدورات التدريبية التي سبق أن تم تنظيمها في عدة مجالات شملت برامج الكمبيوتر، الزراعة، الإدارة والتسويق وغيرها من المواضيع التي تهم الناس.

كما تحدث رئيس جمعية أمورت طلال الحلبي وشرح عن نشاطات الجمعية وعن مطبخ قرص الشمس الذي تم إنشاءه وتجهيزه في بلدة المختارة، وعن المشاريع الحالية والمستقبلية للجمعية.

وكانت كلمة لأمين سر إتحاد بلديات الشوف الأعلى خالد زين الدين الذي رحب بالمشاركين وأكد على أهمية هذه الدورة وعلى ضرورة الإستمرار بتنظيم نشاطات من هذا النوع.

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الخير في كل مكان أكرم حريز الذي رحب بالحضور وبالمشتركين وقدم شرحاً عن الجمعية ونشاطاتها. كما تقدم بالشكر من اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي على تنظيم هذه الدورة.

بعد الكلمات الترحيبية، ابتدأ البرنامج التدريبي الذي قدمه الأستاذ مازن حلواني والمدربة السيدة رولا زيدان الحلواني، بمساعدة فعالة ومتميزة من أعضاء جمعية الخير في كل مكان، وتم شرح كيفية تحضير وطبخ 7 أنواع من الأجبان والألبان، وتحضير عدة أنواع من الجبنة من ضمن التدريب التطبيقي الذي استمر من الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الثالثة مساءً.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى