بحث ..

  • الموضوع

لقاء للجنة الاجتماعية وجمعية إمبريس للتوعية حول الصحة النفسية

في إطار خلق بيئة داعمة للصحة النفسية وتعزيزها وحمايتها، عقدت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي وبالتعاون مع جمعية “إمبريس” المتخصصة في التوعية على الصحة النفسية وتعزيزها ومعالجة الاضطربات النفسية، لقاء في المركز الثقافي في عاليه، بحضور رئيسة اللجنة الاجتماعية المحامية غادة جنبلاط، الدكتور ربيع غريزي ممثل اللجنة الاجتماعية في منطقة عاليه، اكرم عربي ممثل اللجنة الاجتماعية في منطقة راشيا، وعن جمعية إمبريس مديرة مشروع العيادة النقالة الانسة مارلين بورصلي والمعالج النفسي الأستاذ هادي ابي المنى، الدكتورة منى عقل ممثلة بلدية عاليه ونخبة من رئيسات و عضوات الجمعيات النسائية، مديرات المدارس، ممثلات “برنامج سند” في المناطق ، ناشطات في العمل الاجتماعي ومهتمين.

 

جنبلاط

 

 

استهلت رئيسة اللجنة المحامية جنبلاط اللقاء بشكر الحضور وبلدية عاليه على الاستضافة في المركز الثقافي والذي يعطي فضاء رحباً لأنشطة اجتماعية وثقافية تعلي من شأن الإنسان أولاً”.

ورأت بان “اللقاء بالغ الأهمية، لان الظروف الاستثنائية التي نعيشها في لبنان على مختلف الصعد، لها انعكاسات سلبية خطرة على الصحة النفسية وتؤدي عند البعض، وخاصة لدى الفئة العمرية الشابة التي لا قدرة عند البعض منها ولاعتبارات مختلفة على تحمل ضغوط الحياة الى الانتحار”.

تابعت: “من قرأ لكمال جنبلاط، يعلم ان من أولى اهتماماته الانسان، اذ يعتبر ان جميع المؤسسات يجب ان تكون في خدمته من اجل تحقيق سعادته، من هنا كان الشعار الذي اطلقه “مواطن حر وشعب سعيد” . فكلمة السعادة، لم تعد موجودة في قاموس اللبناني، الذي يجهد ليل نهار من اجل تأمين الحد الادنى من مقومات العيش، لكن بالرغم من جميع هذه الظروف لن نيأس، ولن تفقد الامل ووجودكم معنا سيدات وسادة – نخبة في العمل الإنساني، الاجتماعي والتربوي هو بارقة امل كبيرة، تؤكد انه مهما مرّ علينا من صعوبات سوف نعمل سويا على تذليلها، وهذا يكون بتهيئة بيئة داعمة للصحة النفسية، من اجل تعزيز صحتنا النفسية وحمايتها وبناء القدرة على الصمود في مواجهة ضغوط الحياة، هذا هو هدف لقاؤنا ومحوره: التوعية حول الصحة النفسية، أهميتها، كيفية تعزيزها وكسر الوصمة حولها، و نتبنى شعار جمعية إ مبريس : “صحتكن النفسية اولويتنا وين ما كنتوآ” واليوم كل واحد منا سيكون سفيراً لهذا الشعار ، ولهذه الرسالة”.

اضافت المحامية جنبلاط، “سوف يؤسس اللقاء، لتعاون بين اللجنة الاجتماعية و جمعية إمبريس وأولى خطواته ستكون بتسمية طبيب مختص في الصحة النفسية من قبل جمعية إمبريس، من أجل تقديم استشارة مجانية لمن يرغب، ويستطيع كل شخص ان يطلب موعدا بالاتصال على رقم مركز عاليه للخدمات الطبية التابع للجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي ويحصل عليه وفي حال كان بحاجة الى دواء والدواء متوفر لدى وزارة الصحة العامة سوف يحصل على الدواء مجانا.

 

بورصلي

 

 

ثم شرحت بورصلي انشطة جمعية إمبريس والبرامج التي تنفذها، من اجل تعزيز الصحة النفسية لدى المواطنين وتقديم العلاجات للأشخاص الذين يعانون من إضطر ابات نفسية، كما القت الضوء على الخطوط الساخنة المتوفرة لديها من اجل تقديم الخدمات النفسية.

 

ابي المنى

 

 

وقدّم المعالج النفسي هادي أبي المنى عرضا مفصلا لماهية الصحة النفسية وأهميتها وكيفية تعزيزها والعوارض التي تدل على وجود اضطرابات نفسية لدى الانسان، كما عرض لمشروع العيادة النقالة التي سوف تباشر عملها والخدمات التي تقدمها . ‎

وتميز اللقاء بنقاش تفاعلي حول المواضيع التي طُرحت.

 

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى