بحث ..

  • الموضوع

وفد من اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي وتجمع الجمعيات النسائية في الجبل يلتقي الوزير حجّار

قام وفد من اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وتجمع الجمعيات النسائية في الجبل بزيارة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار في مبنى الوزارة، وضم وفد اللجنة: رئيستها المحامية غادة جنبلاط، مقرر اللجنة الاستاذ اسامة ذبيان والاستاذ اكرم عربي، وتمثّل تجمع الجمعيات النسائية برئيسته السيدة فريدة الريس وعضو الهيئة الادارية لسيدة لميا مكارم، بحضور مديرة الخدمات الاجتماعية في الوزارة السيدة رندا ابو حمدان .

جنبلاط
وعرضت المحامية جنبلاط في بداية اللقاء لأهداف اللجنة وبرامجها الصحية والتربوية والتوعوية وآليات عمل اللجنة واعتمادها لمعايير محددة في تقديم المساعدات على اختلاف انواعها، شارحة بشكل مفصل لبرنامج “سند” واهدافه، العائلات المستهدفة، النهج التشاركي الذي يعتمده وكيف تم احصاء اسماء المستفدين بشكل موضوعي وفق برنامج علمي ومعايير محددة”، وطرحت جنبلاط “امكانية افادة العائلات المستهدفة ببرنامج سند من تقديمات الوزارة خاصة برنامج حياة”.

الريس
بدورها عرضت السيدة الريس “لواقع الجمعيات النسائية التي يضمها التجمع والاهداف الآيلة الى تعزيز الانشطة المشتركة، خصوصا تلك القائمة حاليا مع اللجنة الاجتماعية في إطار برنامج سند من اجل خير المنطقة وابنائها”.

حجّار
واستمع وزير الشؤون الاجتماعية باهتمام للبرامج التي تنفذها اللجنة والتجمع والى تفاصيل برنامج سند، مرحبا بالوفد ومستعرضا ايضا ما تقوم به الوزارة على اكثر من صعيد لتمويل برامجها، مشيرا الى “التعاون الحاصل مع الجهات المانحة ومعايير البرامج التي استفادت منها العائلات ذات الاوضاع الاجتماعية الصعبة ، والالية التي يجب اتباعها لافادة العائلات المستهدفة ببرنامج سند من برامج وتقديمات الوزارة على اكثر من صعيد”.

واختتم اللقاء بنقاش حول الواقع الاجتماعي وتأكيد التعاون بين الوزارة واللجنة الاجتماعية والجمعيات من اجل تحقيق الأهداف الانسانية المشتركة.

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى