بحث ..

  • الموضوع

اللجنة الإدارية تنظّم دورة تدريبية على تصنيع سلال القش في بتلون

أقامت اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز “مبادرة روّاد الجبل” بالتعاون مع جمعيتي “جوليا والخير في كل مكان”، دورة تدريبية مجانية لتعليم تصنيع سلال القش، وذلك في دار بلدة بتلون الشوف، بإشراف المدرب مازن الحلواني وتقديم السيدة رولا زيدان الحلواني وشارك فيها 25 متدربة.

وحضر الدورة مقرر اللجنة الإدارية في المجلس الأستاذ زاهر الأعور وعضو اللجنة الشيخ محمد غنام، رئيس بلدية بتلون مروان قيس، رئيسة جمعية جوليا السيدة سلوى قيس يوسف ونائب رئيس جمعية الخير في كل مكان مازن بو شاهين.

والقى الأعور كلمة ترحيب بالمشاركين، ومقدما شرحاً عن مبادرة رواد الجبل وأهداف هذه الدورات وأهميتها في المناطق، وأمثلة عن النجاحات التي حققتها مع عدد كبير من المتدربين في الدورات السابقة.

وشكر الاعور “جمعية جوليا وجمعية الخير في كل مكان والمدرب الأستاذ مازن الحلواني والمدربة السيدة رولا زيدان الحلواني اللذين يقدمان مساهمتهما دون أي مقابل مادي”.

كما تحدثت رئيسة جمعية جوليا السيدة سلوى قيس يوسف، مرحبة بالمشاركين ومقدمة الشكر الى اللجنة الإدارية في المجلس المذهبي وجمعية الخير في كل مكان، ومعرّفة بجمعية جوليا وأنشطتها، كذلك تحدثت عن “أهمية هذه النشاطات في تمكين النساء والشباب”.

 

 

 

بدوره عرّف نائب رئيس جمعية الخير في كل مكان المهندس مازن بو شاهين في كلمته بالجمعية ونشاطاتها، ولافتا الى “فعالية التعاون بين الجمعيات والهيئات الأهلية وفائدة هذا النوع من النشاطات في المجتمع”.

وبعد الكلمات بدأ البرنامج التدريبي بتصنيع أطباق وسلال من القش، من ضمن التدريب التطبيقي الذي تم على مدى يومين، وشارك فيه أعضاء من جمعية الخير في كل مكان.

 

 

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

تصنيفات أخرى